ما لا تعرفه عن كيليان مبامبى - مؤمن

مؤمن

موقع متنوع

اخر الأخبار

اعلان

احصل على القالب من عالم المدون

الأربعاء، 12 يونيو 2019

ما لا تعرفه عن كيليان مبامبى


كيليان مبابي لوتين (مواليد 20 شهر ديسمبر 1998) هو لاعب كرة قدم فرنسي يلعب في مركز الانقضاض مع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي ومنتخب فرنسا لكرة القدم. في سن التاسعة عشرة تم تصنيفه كأفضل لاعب شاب في العالم،

برز مبابي في سن مبكر في بطولة أكاديمية الشبان في بوندي قبل أن ينتقل إلى موناكو، حيث شارك للمرة الأولى في عام 2015، وهو في سن الـ16 سنة. في عام 2017 وحينما كان عمره 18 عام ساعد ناديه موناكو بتحقيق لقب الدوري الفرنسي للمرة الأولى منذ 17 سنة. قبل مطلع موسم 2017–18 انتقل مبابي إلى باريس سان جيرمان على طريق الإعارة مع إلزامية الشراء في الموسم الأتي بمبلغ 180 مليون€، ليكون أغلى مراهق بالعالم، وثاني أغلى لاعب في العالم. في موسمه الأول مع فريق العاصمة الفرنسية، ظهر مبابي على نحو مميز وفاز النادي بالثلاثية المحلية من الدوري والكأس وكأس الرابطة.

ترشح لجائزة أفضل لاعب في أوروبا عن أداءه الرائع في موسم 2016–17 بمنافسات الدوري الفرنسي ودوري أبطال أوروبا، وحصل على الترتيب الثامن. كما حصل على جائزة الفتى الذهبي في نفس الموسم. مثلما ترشح لجائزة الكرة الذهبية 2017 وحصل المركز السابع. أحرز كل هذه الإنجازت وهو بسن الثامنة عشر لاغير.

لعب مبابي أول مباراة عالمية له مع منتخب دولة فرنسا في شهر مارس 2017، بعدما كان يمثّل المنتخب سابقا في الفئات السنية تحت 17 و19 سنة. سجل هدف أمام بيرو ليصبح أصغر لاعب فرنسي يسجل مقصدًا في كأس العالم وهو بسن ال19 عام. وأصبح ثاني مراهق –في أعقاب بيليه– يسجل في نهائي كأس العالم. ربح المنتخب الفرنسي بكأس العالم 2018، وأنهى مبابي المسابقة الرياضية كثاني أفضل الهدافين بالشراكة مع عدد من اللاعبين. مثلما حصل على جائزة أفضل لاعب شاب عن أدائه أثناء البطولة.

مسيرته مع كره القدم من البدايه

دأ مسيرته المهنية مع نادي آس بوندي، الذي كان يدربه والده ويلفريد.

«كانت المرة الأولى التي أدربه فيها هي عندما كان في السادسة من عمره. نستطيع القول أنه كان مختلفًا. كيليان يمكنه إجراء أشياء أكثر بكثير من الأطفال الآخرين. كانت مراوغاته رائعة وقد كان أسرع بكثير من الآخرين. لقد كان أفضل لاعب رأيته منذ 15 عام كمدرب هنا. في باريس هناك العديد من الموهوبين، لكنني لم أر أبداً مثل موهبته. كنا نسمية craque (الأجود).»

في خاتمة المطاف انتقل إلى أكاديمية كليرفونتين المشهورة. وقدم أداء محرض للإعجاب مما صرف العديد من الأندية الفرنسية، وأيضاً الاسبانية مثل فريق ريال مدريد وفالنسيا، محاولة التوقيع معه. سافر مبابي إلى إنجلترا ليلعب ماتش مع فريق الشبان لنادي تشيلسي ضد تشارلتون. ليستقر في الأخير على نادي موناكو.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اعلان

احصل على القالب من عالم المدون